1 2 3 4 5

تتبع الإدارة العامة لنظم المعلومات عدة إدارات مثل إدارة البرمجيات والتشغيل وإدارة GIS  وإدارة الصيانة وإدارة شبكات الربط وإدارة الأرشفة الإلكترونية وإدارة المتابعة .

1-      إدارة البرمجيات والتشغيل :

وهى الإدارة المسئولة عن:

1. تحليل وتصميم البرامج التى تخدم متطلبات الشركة بما يساير التطوير فى البرمجيات ومتطلبات العمل.

2. تصميم قواعد بيانات حديثة لمختلف إدارات الشركة.

3. إعداد البرامج لميكنة إدارات الشركة المختلفة .

4. متابعة تشغيل وصيانة البرامج فى كافة الجهات والإدارات بالشركة .

5. تدريب العاملين بالإدارات المختلفة علي البرامج المنفذة لسهولة وسرعة ودقة تداول البيانات .

2-      إدارة نظم المعلومات الجغرافية (GIS) :

1. وهى الإدارة التي تقوم بالربط بين الكمبيوتر والجغرافيا لتفادي العشوائية في التخطيط وضم معلومات كافية وتفصيلية عن جميع مكونات الشبكة الكهربائية من موزعات ومحطات وأكشاك وكابلات وتحليلها من خلال برنامج منفذ ذاتياً بالإدارة .

2. متابعة تشغيل وصيانة البرامج وتدريب العاملين بالمراقبات علي إستخدام البرامج .

3.    إدارة شبكات الربط

وهى الإدارة المسئولة عن:

1. دراسة و تخطيط و تصميم نظم الشبكات المتكاملة داخل جميع أفرع الشركة .

2.  عمل  Installation server &  Admin Server & Deploy system's على جميع السيرفرات و الأجهزة التابعة داخل جميع أفرع الشركة

3.  دراسة و تخطيط و تصميم غرفة Data Center   و ربطها مع جميع أفرع الشركة

4.  تأمين و حماية نقل البيانات من خلال وسائل الربط المختلفة بين جميع أفرع الشركة  و  Data Center

5. وضع المواصفات الفنية و التحليل و الفحص الفني  للطلبيات و المناقصات الخاصة بأعمال شبكات الربط .

4.    إدارة صيانة الحاسب الألي

وهى الإدارة المسئولة عن:

1.      وضع المواصفات الفنية لأجهزة الحاسب الألي وملحقاتها .

2.      التحليل الفني للطلبيات وللمناقصات الخاصة بالحواسب الألي وملحقاتها.

3.      تركيب أجهزة الحاسب الآلي وملحقاتها.

4.      تحميل software  علي أجهزة الحاسب وصيانتها.

5.      إصلاح أعطال الأجهزة والطابعات وملحقاتها وصيانتها وتدريب العاملين علي نظم التشغيل.

 

5- إدارة الأرشفة الإلكترونية

وهي الإدارة المسئولة عن :

1.      متابعة تشغيل برنامج الأرشفة الإلكترونية المنشأ ذاتياً بالشركة .

2.      متابعة أعمال الأرشفة الإلكترونية بالشركة من حفظ العقود والمكاتبات وإسترجاعها بدقة وسهولة.

3.      تأمين قواعد بيانات الشركة لسهولة تداول البيانات عند طلبها .

 

6- إدارة المتابعة

1.      هي الإدارة التي تقوم بمتابعة جميع الاعمال الإدارية والمالية الخاصة بالإدارة العامة لنظم المعلومات .

2.      متابعة تشغيل البرامج مع وزارة الكهرباء والطاقة .

3.      تصميم العروض التقديمية وتوثيق البرامج .